TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة القابضة: عائدات صفقة فورسيزونز لتمويل الاستثمارات الجديدة

المملكة القابضة: عائدات صفقة فورسيزونز لتمويل الاستثمارات الجديدة
المملكة القابضة
المملكة
4280
36.48% 9.69 2.59

الرياض ـ مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة، طلال الميمان، أن الشركة لديها ما يكفي من السيولة لإجراء استثمارات جديدة دون الحاجة للجوء إلى الصفقة الأخيرة التي تم من خلالها بيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة لشركة Cascade Investment التي تعود ملكيتها إلى الملياردير بيل غيتس.

وقال الميمان في مقابلة مع "العربية"، اليوم الخميس، إن عوائد الصفقة ستخصص بشكل أساسي للاستثمارات الجديدة فيما سيذهب جزء منها للقروض القائمة التي هي في معظمها قروض مدورة.

وتابع: "لكن في حال عدم توفر استثمارات جديدة للانفتاح على الأسواق العالمية سيتم حينها استخدام النقد لتقليص القروض وتخفيض تكلفة الاستدانة".

وأوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة لا يزال لديها ما يقارب 4.5 مليار ريال من النقد، قبل الصفقة، والذي يمكنها توظيفه في استثمارات جديدة، أما ما سيأتي في يناير 2022 من بيع حصة "فورسيزونز" فيعتبر نقداً جديداً سوف يكرس لاستخدامات جديدة أو لتعميق استثمارات "المملكة القابضة" الحالية.

ولفت إلى أن قرار التخارج من الاستثمارات أو جزء منها لا يستند إلى الظروف الوقتية ومرور بعض الاستثمارات بدورات اقتصادية معينة، بل يتم دائما بناءً على الجدوى الاقتصادية والعوائد.

وتابع قائلاً: "المملكة القابضة شركة متمرسة في مجال الاستثمار والتوقيت ليس الأساس في اتخاذ القرار، بل العائد على الاستثمار والقيمة المضافة للمستثمرين إلى جانب الأرباح المحصلة من عائد الاستثمار".

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة أن قيمة الصفقة عادلة ومتوافقة مع العودة المرتقبة لقطاع الضيافة إلى ما قبل كوفيد-19.

وأكد طلال الميمان أن المملكة القابضة أكثر حذراً في اتخاذ قرار الاستثمار في الوقت الحالي؛ لارتفاع الأسواق؛ لكنها في الوقت نفسه وخلال عام الجائحة 2020 وضعت برنامجاً استثمارياً تم تنفيذ جزء كبير منه، وخلال الأسابيع القادمة من المتوقع إكماله عبر شراء أسهم في بعض الشركات.

وأعلنت شركة المملكة القابضة أمس الأربعاء، عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية لبيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة البالغة 23.75% من رأس المال، إلى شركة تابعة لكاسكيد إنفسمنت.

ترشيحات:

المملكة القابضة تربح 412.25 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2021

مساهمو "المملكة" يقرون النتائج المالية وتوزيعات الأرباح لعام 2020